اخر العناوين

الاثنين، أبريل 11، 2011

تعديل برنامج ساهر بالمنطقه الشرقيه

تعديل «ساهر» والاكتفاء برصد السرعات العليا
تعديل «ساهر» والاكتفاء برصد السرعات العليا
04-09-2011 01:16
"السعودية"الدمام" أصدرت إدارة مرور المنطقة الشرقية قرارا بالاكتفاء بالسرعات العليا في رصد نظام ساهر بعد أن استشعرت ردود فعل المواطن تجاه النظام بعد تطبيقه مؤخرا ليصدر مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد عبدالرحمن الشنبري بعد اجتماعه مع الشركة المشغلة قرارا بالاكتفاء بالسرعات العليا 110 و 120 على الطرق الرئيسة والداخلية وتهميش السرعات الدنيا.

لنظام ساهر وتغطية الطرق التي تكثر فيها الحوادث خاصة طريق الجبيبل الدمام وترك هامش سرعة بسيط لقائد المركبة للالتزام بالسرعة المحددة.
وحول استقطاب المنطقة الشرقية زوارا بمناسبة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني قال الشنبري: تم النزول للميدان من قبل الضباط والإداريين لتسهيل الحركة المرورية بالقرب من الأسواق والشواطئ والمنتزهات والأنفاق بحاضرة الدمام خاصة وجميع مناطق الشرقية التابعه لها ومضاعفة رجال المرور والدوريات الرسمية والسرية والدرجات الراجلة.

ولفت الشنبري الى التركيز على الاسواق التجارية وخاصة سوق السويكت وتخصيص 30 فردا لتنظيم الحركة المرورية في وسط الخبر, وفي ذات السياق أشار الشنبري الى عقد اجتماع مع مسؤولي شركة نجم المسؤولة عن نظام الحوادث المرورية منوها الى ان انطلاق افرادها يكون من الميدان وليس من مقر الشركة وتوزيع الضباط بحيث يتولى المهام اربعة ضباط بالدمام, وثلاثة بالخبر واثنان بالظهران وأيضا بالقطيف والتركيز على اوقات الذروة أثناء خروج السياح والزوار من أماكن إقامتهم. وحول التلفيات التي لحقت ببعض مركبات ساهر قال الشنبري: إن ما حدث من تلفيات اصاب مركبتين وتم رصد ذلك بنظام المراقبة الالكتروني بكاميرات خاصة بنظام الفيديو والتقاط صور حية للمعتدي وتحويل القضية إلى جهات الاختصاص.
وأضاف الشنبري ان الوعي الحقيقي للمواطن سنجنيه قريبا من خلال التغيير الذي سيطرأ على هذا المشروع الوطني الذي يهدف في المقام الاول الى سلامة مرتادي الطرق من الحوادث التي سببتها السرعة الجنونية وعدم احترام الطريق ومرتاديه.
إرسال تعليق