اخر العناوين

الأربعاء، أغسطس 17، 2011

الاشراف يطالبون خادم الحرمين بايقاف مسلسل الحسن والحسين


منع تصويره في مجموعة من الدول عربية
11-07-31 10:50 AM
موفن
ناشد عدداً من أشراف قريش المنحدرين من آل البيت خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للتدخل لمنع عرض مسلسل "الحسن والحسين" والذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك على قناتي ( روتانا و إم بي سي ) معللين ذلك بصدور فتوى بتحريم عرض هذا المسلسل لما قد يسببه من "فتنة وشبهات"

وأوضح الإشراف بمناشدتهم للملك بأنه تجسيد هاتين الشخصيتين ( الحسن والحسين ) يعتبر جرماً شرعياً حرمته جميع المراجع الرسمية المعتمدة ومنها: فتوى هيئة كبار العلماء وفتوى مجمع الفقه الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي وفتوى اللجنة الدائمة وفتوى شيخ الأزهر وفتوى مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر وفتوى من مفتي المملكة الأردنية الهاشمية وفتوى من كبار علماء المغرب وفتوى علماء سوريا وعلى رأسهم المفتي حيث أن المسلسل منع تصويره في مجموعة من الدول العربية منها الأردن وسوريا والمغرب ولبنان .

وفيما يلي البرقية التي أُرسلت من قبل الأشراف لخادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد :

خادم الحرمين الشريفين لقد تعود هذا الشعب منكم الآخذ بيد من حديد على كل من يريد أن يتسبب في الفتن وكل من يريد أن يشكك في الثوابت أو لا يبالي بكلام أكابر العلماء.

خادم الحرمين الشريفين إن بعض القنوات الفضائية مثل قناة mbc وقناة روتانا وكلاها لمالكين سعوديين قد نشرتا إعلان بأنها ستقوم ببث مسلسل في شهررمضان عن الحسن والحسين رضي الله عنهما وسيكون تمثيل دورهما مجسداً .وهذا جرم شرعي كبير حرمته جميع المراجع الرسمية المعتمدة منها :
1- فتوى هيئة كبار العلماء في سنة 1393هـ وسنة 1403هـ .
2- فتوى اللجنة الدائمة .
3- فتوى شيخ الأزهر .
4- فتوى مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر .
5- فتوى مجمع الفقه الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي .
6- فتوى من مفتي المملكة الأردنية الهاشمية ودائرة الإفتاء بها .
7- فتوى من كبار علماء المغرب .
8- فتوى علماء سوريا وعلى رأسهم المفتي .

وليس هذا وحسب فإن هذا المسلسل قد منع تصويره من قبل في سوريا والأردن والمغرب ولبنان وطالب شيخ الأزهر بمنع بثه على القنوات المصرية مؤخراً فاستجابت وزارة الإعلام بمصر لطلبه إخماداً للفتنة واحتراماً لفتوى وتوجيهات مراجع الفتوى المعتمدة في العالم الإسلامي التي تقدم ذكرها ونحن جديرون في بلادنا بهذا الحق مثلهم في إيقاف هذا العبث على كبار الصحابة وآل البيت .

خادم الحرمين ... إن هذا المسلسل سيتسبب في حصول فتن وإثارة مشاكل وشبهات فضلاً عن حرمة تجسيد الحسن والحسين رضي الله عنهما والمنطقة لا تحتمل أن يكون هناك ما يثير القلاقل والفتن .

خادم الحرمين ... إن لكبار الصحابة وآل البيت مكانة عظيمة وهيبة جليلة فلا يكن هذا باب يفتح للمنتجين فيتجرؤ على الصحابة واحداً واحداً منطلقين من قنوات يملكها سعوديين افلا نريد أن يأتي متاجرون إعلاميون فيعبثوا بهذه المكانة ويوهنوا ويقللوا منها في نفوس المسلمين لما سيتركه التصوير من صورة ذهنية غير ملائمة وعالقة في الذهن والتصور العقلي بين الممثل والشخصية الرمزية الحقيقية.

خادم الحرمين إن فتوى المرجعية الشرعية في بلادنا ومجمع الفقه وغيرها من دور الإفتاء الرسمية في العالم الإسلامي واضحة قاطعة في تحريم ومنع وعدم جواز هذا الأمر .

فلهذا فإننا نستصرخ مقامك الكريم وسيف عدلكم في إيقاف هذا الباطل والتجاوز غير الشرعي ولا يفوتني أنه قبل عامين امتنعت بعض القنوات من عرض مسلسل سعدون العواجي لما سيسبه من فتن قبلية ومشاكل .

فهل هذا المسلسل القبلي أجل من صحابة النبي وآل البيت رضي الله عنهم أن يمنع هو فقط .

فالله الله يا أبا متعب ... وأنتصر لأصحاب رسول الله وآل البيت من هذه التطاولات والتجاوزات والتعديات،ونطلب من مقامكم توجيهكم وأمركم الكريم وسيفكم الصارم بمنع عرض هذا المسلسل على هذه القنوات المذكورة ( mbc - روتانا )،الذي يخالف ما قرره علماء الشريعة من عدم الخوض في الفتن التي حصلت في زمن الصحابة،والذي فيه جرأة التجسيد والتمثيل لشخصيات مكرمة ومعظمة حرمها علماءنا .

هذا والله يحفظ جلالتكم ويرعاكم ،،،،

ليست هناك تعليقات: