اخر العناوين

الخميس، أبريل 19، 2012

انهيارات كبيرة في "عقبة الهدا" بسبب الأمطار

العربية.نت تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء أمس على محافظة الطائف بالسعودية في انهيارات ضخمة في طريق الكر"عقبة الهدا" الرابط بين الطائف والمنطقة الغربية، وأدى التساقط إلى إغلاق الطريق بالكامل، وهرعت فرق الدفاع المدني والمرور ووزارة النقل وغيرها من القطاعات إلى مكان الانهيارات، وتم إغلاق الطريق أمام حركة السير وتحويلها إلى طريق السيل، فيما تسببت الانهيارات الكبيرة في تلفيات بعض السيارات.
الدفاع المدني قام بإغلاق الطريق
الدفاع المدني قام بإغلاق الطريق
من جانبه قال مدير مرور الطائف العميد عبدالله العبيد إنه تم إغلاق الطريق بشكل فوري، وجار التعامل مع الحدث، لافتا إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغات عن حوادث مرورية في مواقع مختلفة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها الطائف وفقاً لما ذكرته صحيفة" المدينة" السعودية.
جانب من الإنهيار
جانب من الإنهيار
وقال مدير فرع وزارة النقل المهندس عمر الحسيني إن معدات فرع الوزارة باشرت الحادث فور وقوعه من أجل إزالة الانهيارات وسيتم إغلاق الطريق احترازيا لعدة أيام.

من جانبه قال الناطق الإعلامي المكلف بالدفاع المدني العقيد عمر المقذلي إنه تم إغلاق عقبة الهدا بمشاركة العقيد سعد القحطاني من خلال فرقتين للدفاع المدني.
الإنهيار أغلق الطريق بالكامل
الإنهيار أغلق الطريق بالكامل
يُذكر أن أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بن عبد العزيز افتتح طريق الهدا - الكر السريع بعد أن فرغت وزارة النقل من مشروع ازدواجيته، بتكلفة بلغت 218 مليون ريال تقريباً، واستمر العمل فيه 36 شهراً.

ويعتبر طريق الهدا - الكر السريع شريانا مهما يعمل على اختصار المسافة بين مكة المكرمة والطائف.


ويعد من أضخم الطرق العملاقة بالمملكة، والمشاريع التنموية بمحافظة الطائف، حيث يخترق جبل الهدا المعروف بشدة الوعورة، وهو الأمر الذي يجعله فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، كما يربط الطائف كمصيف أول للمملكة بمكة المكرمة المعروفة بتدفق الحجاج والمعتمرين عليها في كل عام.
إرسال تعليق