اخر العناوين

الجمعة، أبريل 08، 2011

خادم الحرمين وجيتس يبحثان تطورات المنطقة

خادم الحرمين وجيتس يبحثان تطورات المنطقة
جانب من مباحثات خادم الحرمين ووزير الدفاع الأميركي بالرياض أمس
جانب من مباحثات خادم الحرمين ووزير الدفاع الأميركي بالرياض أمس

الرياض: عمر الزبيدي، واس 2011-04-07 4:00 AM     
بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بالرياض أمس مع وزير الدفاع الأميركي روبرت جيتس مجمل التطورات والأحداث الراهنة في المنطقة، إضافـة إلى آفاق التعاون بين البلدين الصديقين.
من جانب آخر، أكد وزير الطاقة البريطاني كريس هيون أن زيارته إلى المملكة حملت الكثير من الأهمية، نظراً إلى ثقل المملكة في المجال النفطي العالمي، رابطاً بين أمنها واستقرارها واستقرار الاقتصاد العالمي. وثمن هيون دور المملكة في الحفاظ على استقرار السوق النفطية العالمية، وكبح جماح الارتفاعات الكبيرة الحاصلة في الأسعار دون أسباب اقتصادية حقيقية تقف خلف هذا الاتجاه التصاعدي. وقال في تصريح إلى "الوطن" أمس، إن "أمن واستقرار السعودية مثار اهتمام عالمي، ولكن كنا ننظر باستخفاف لدعاوى التظاهر لتفهمنا الاختلاف الكبير في التركيبة الاجتماعية في دول الخليج عموماً والسعودية خصوصاً، عن تلك التي في بلدان مثل مصر وتونس وسورية".


بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بالرياض أمس مع وزير الدفاع الأميركي روبرت جيتس مجمل التطورات والأحداث الراهنة في المنطقة، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الصديقين. و نقل جيتس لخادم الحرمين خلال استقباله له والوفد المرافق، تحيات الرئيس الأميركي باراك أوباما.
حضر الاستقبال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، ورئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ومساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ومستشار خادم الحرمين الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل بن أحمد الجبير والسفير الأميركي لدى المملكة جيمس سميث. وكان وزير الدفاع الأميركي قد وصل الرياض في وقت سابق أمس حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.
إرسال تعليق